تجربتي في الحلم الامريكي "الجرين كارد"


السلام عليكم اخواني متتبعي صفحة و جروب المهاجر ....
جئت اليوم و بعد وقت طويل من الانتظار و القلق المستمرين لأبشركم بحصولي على موافقة الفيزا , مع تمنياتي لكم بنفس الفرحة التي غمرتني حين سماعي لكلمة مبروك من طرف عضو القنصلية
في احد ايام اكتوبر 2015سجلت نفسي بكل سذاجة في برنامج القرعة, على علم مني انها عشوائية و من غير الممكن ان تكون من نصيبي, و لكن القدر كان يحضر لي ما لم يكن في الحسبان اذ انه و بعد عدة اشهر فتحت حاسوبي للاطلاع على النتائج و بالضبط في يوم ماي  2016 دخلت على الحساب لاقرا رسالة بدات كالتالي:
« you have been randomly selected »

حين قرات الجملة الأولى انتابني شعور من القلق, الخوف و السعادة الغامرة في ان واحد ....
كانت هذه الرسالة انطلاقة لعدة تساؤلات و استفهامات؟؟؟؟ كل ما اذكر اني دعوت الله عز و جل ان يجعل لي فيها خير ....و باشرت بملء استمارة ds-260 بحيث كان الكايز نامبر من بين الأوائل من المفترض أن تكون مقابلتي في شهر ديسمبر 2016 لكني لم أؤكد الإستمارة حتى 6 أكتوبر 2016 لأضمن متابعة حيثيات القرعة و نقدم لكم يد المساعدة و لو بالقليل "متتبعي صفحة و جروب المهاجر" 

بالضبط و بعد مرور 4اشهر و نصف تلقيت ايميل من طرف المصالح الامريكية للهجرة و التي تنص على ضرورة زيارة موقع الهجرة للاطلاع على موعد المقابلة الذي حدد ليوم 24 أفريل 2017 على الساعة 08 :15
بدأت في تحضير الوثائق و البحث عن مترجم لترجمة وثائق الدراسة و الخبرة المهنية الى اللغة الإنجليزية مع اخذ موعد طبي في العيادة الطبية الازهر بالجزائر العاصمة بالطبع مع البحث عن المركز الصحي المناسب للقيام بالتطعيمات اللازمة .

الموعد الطبي :
بعد وصولي الى العيادة قدمت الوثائق اللازمة ودفعت الرسوم و انتظرت دوري للقيام بالتحاليل الطبية بالإضافة الى الراديو الصدري لاختتم الموعد بفحص طبي عام , حينها قيل لي ان النتائج ستأخذها بعد أن نتصل بك هاتفيا "لكن كانت تجربتي في هذه العيادة بائسة كما نشرتها معكم".
اليوم المنتظر : المقابلة
حضرت وثائقي و نظمتها في مغلف و اتجهت نحو القنصلية. مع وصولي جلست في الخارج مع المنتظرين نتبادل اطراف الحديث الى حين ان نودي علينا للدخول.
بعد المرور بمصالح الامن توجهنا الى الداخل حيث كان هنالك مجموعة من المتقدمين بطلب التأشيرة.
المرحلة الأولى :
تبدا مرورا بالاستقبال حيث تتأكد السيدة من تطابق الهوية مع الأسماء الموجودة على القائمة المبرمجة لذلك اليوم لتوجهك بعد ذلك للشباك رقم 01 لدفع رسوم التأشيرة و التي تقدر 36300دج و بعد ذلك تنتقل الى مقاعد الانتظار ثم الانتظار ثم الانتظار الى ان تنتقل الى المرحلة الثانية

المرحلة الثانية :
نودي على اسمي للشباك رقم  01 لتقديم الوثائق حيث قامت بعدها بأخذ بصمات اصابعي و عدت للجلوس مرة أخرى
التأشيرة

المرحلة الثالثة :
بعد الدخول طال الانتظار و ما كان يشغلني الا التطلع الدائم على ما يرتسم على أوجه الخارجين من
شبابيك المقابلة و مؤشر القلق يرتفع ...... الا ان سمعت اسمي فنهضت بسرعة توجها الى الشباك و امتثلت امام عميل القنصلية الرووووووجييي هههه  الذي سرعان ما طلب مني ان ارفع يدي اليمنى و القسم على ان كل المعلومات و الوثائق التي افدت بها صحيحة , طلب مني بعدها إعادة بصم أصابع يدي.
بعد طول التحديق بالحاسوب الذي امامه سألني البكالوريا .. ماذا عملت بعد نهاية الدراسة ؟.. من أين أتى لك المال في الحساب البنكي؟  سألني بعدها عن ما أتطلع للقيام به في أمريكا و مكان اقامتي هناك فأجبت.
سكت قليلا ثم قال مبروك حصولك على التأشيرة أعاد لي وثائقي الاصلية و بعده توجهت إلى شباك الإستقبال و أعطت لي السيدة هناك ورقة لاستلام جواز السفر مع التأشيرة في أراماكس أغوتي و الله  خرجت من القنصلية و ملامح الفرحة تكاد تنطق من وجهي.
كانت هذه المغامرة التي عشتها منذ أكتوبر 2015الى 24 أفريل  2017 أتمنى للبقية التوفيق بأذن الله تعالى و لكل الناجحين مبروووووك و ربي يسهل للجميع.
و مازال واقفين معاكم😍😍

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Pages