ما هي أحسن الأوقات للهجرة إلى أمريكا ؟


لا يمكن تعميم جواب واحد على هذا السؤال، لعدّة أسباب، منها ما هو متعلق بالمهاجر، ومنها ما هو متعلق بالمستقبِل، ومنها ما هو متعلّق بالولاية.
• بالنسبة للمهاجر:
- فينبغي له الاستشارة، لا يتعجّل حتى يتمم دراسته إن أمكن، ويجمع مالا كافيا من أجل أداء (رسوم الهجرة(330+165 دولارا)، والملف الطبي، ترجمة الوثائق، شراء تذكرة الطائرة، شراء السيارة، مصاريف العيش(المسكن والمطعم) الخاصة بالأشهر الأولى قبل استقراره ماديا).
- يلزمه إتقان اللغة الإنجليزية، ويتجاوز على الأقل مستوى المبتدئين. ولا نملّ من تنبيه وتحذير ونصح إخواننا وأخواتنا من تعلّمها والاشتغال بها، وتخصيص الساعات الطوال اليومية دون ملل أو كلل.
- يستحسن البحث عن عناوين أخرى ومستقبلين آخرين احتياطاً، فكم من المهاجرين تخلى عنهم مستقبليهم في أوقات حرجة دون إعلام سابق لأسباب واهية.
• بالنسبة للمستقبل:
- قد تعتري المُستقبِل ظروف خاصة تجعله ينتقل من مسكنه أو من ولاية لأخرى، لذا ينبغي للمستقبل أن يتريث حتى يستقر المستقبل نهائيا في مسكنه الجديد، لأن العنوان الجديد قد يؤثر على وصول الوثائق الرسمية الخاصة بالمهاجر مثل:
Green Card ، Social Security...
وتجدر الإشارة أنه يمكن للمهاجر تغيير العنوان يوم المقابلة أو عند الوصول إلى مطار الولايات المتحدة الأمريكية.
• بالنسبة للولاية:
يختلف الطقس والمناخ من ولاية إلى أخرى، لذا يستحسن الهجرة في أوقات الاعتدال خاصة في الولايات الشمالية المحاذية أو القريبة من كندا، مثل :Chicago، New York، Michigan ...حيث تصبح درجة الحرارة منخفضة جدا ويبدأ موسم الثلوج والأمطار الكثيرة، ممّا ينتج عنه صعوبةُ التنقلِ بالنسبة للقادم أول مّرة، وكذا الباحث عن العمل الذي يضطر إلى كثرة التنقل اسخاصة وخاصة إذا لم يكن يمتلك سيارة.
كما توجد أعمال موسمية مثل ما هو الحال في ولاية فلوريدا.
من اعداد : Hicham Kalloubi

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Pages